الأحد, 2017-11-19, 5:55 AM
انشاء موقع
قائمة الموقع
أصدقاء الموقع
لنبدأ معاً
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
لقد قطعت HTML شوطا طويلا منذ وضعت لأول مرة ، مع إعطاء مصممي الويب العديد من خيارات التصميم أكثر رسومية. ومع ذلك ، في حد ذاته يوفر HTML تقريبا لا تتجاوز قدرة التفاعل الى "قفزة" بين أبواب أو وثيقة من صفحة واحدة إلى آخر باستخدام الارتباطات التشعبية. ومع ذلك ، هناك وسائل لتحويل موقع ثابت في دينامكية واحدة ، مما يتيح للزوار أن تفعل أشياء كثيرة مفيدة. على سبيل المثال، يمكن للقارئ البحث عن المعلومات في قاعدة بيانات أو اختيار العناصر من نموذج والحصول على الرد حسب الطلب. طريقة واحدة لإنجاز هذا النوع من التفاعل هو عن طريق استخدام واجهة البوابة المشتركة النصية ، المعروفة باسم (CGI) أو واجهة البوابة المشتركة . وببساطة ، CGI هو البرنامج الذي يعمل على خادم الويب ويتم تشغيله بواسطة مدخلات من المتصفح. السيناريو هو عادة وجود علاقة بين الخادم وبعض البرامج الأخرى التي تعمل على النظام ، مثل قاعدة بيانات. معظم العمل يحدث على الخادم ، وراء الكواليس. فقط تشاهد النتيجة. جودة CGI هو أنه يتيح الاتصال في الاتجاهين من خلال استخدام HTML. وتمت برمجة صفحة ويب في أتش تي أم أل ، و CGI عادة هو مكتوب في لغة برمجة مثل سي أو بيرل. ويمكن استخدام البرامج النصية التي هي عبارة عن مجموعة واسعة من تطبيقات الويب ، التي تتراوح بين بسيطة جدا للمجمع. على سبيل المثال ، يمكن تعقب عدد زوار الموقع مع عداد صفحة أو أنها تلقائيا تعمل تحديث كل صفحة مع الوقت والتاريخ المحليين. والاستخدام الأكثر شيوعا لمخطوطات CGI هو لتنفيذ مخططات الصور والأشكال. مخطط الصورة هي صورة بيانية مع المناطق المتميزة التي لديها عناوين المواقع المختلفة المرتبطة بكل واحد. وهناك سيناريو عبارة عن مخطط صورة يحتفظ بقائمة إحداثيات المرتبطة عناوين المواقع. عندما تضغط على منطقة معينة من الصورة ، والمتصفح يغذي الإحداثيات إلى الخادم ، والذي يستخدم البرنامج النصي لتحديد عنوان الصحيح والعودة إلى صفحة أتش تي أم أل المناسبة للمستعرض. القيمة الحقيقية لمخطوطات CGI ، ومع ذلك ، من خلال استخدام النماذج على الانترنت. ويمكن لهذه المجموعة من أشكال البريد الإلكتروني البسيطة أو مربعات إدخال البيانات للبحث ، والدراسات الاستقصائية معقدة مع خيارات متعددة الأشكال أو أمر شراء على الانترنت أن أوامر العملية. ومن المقرر أن تصل في شكل أتش تي أم أل بطريقة تسمح للشخص إدخال المعلومات عن طريق اختيار الأزرار ، ما أدى إلى أسفل أو التمرير من خلال القوائم ، وإدخال النص إلى حقول إدخال البيانات ، أو مزيج من كل هذه الميزات. في الجزء السفلي من الشكل وعادة ما تكون هناك اثنين من الأزرار، واحد لإعادة تشكيل واحد لتقديم البيانات. زر إرسال مجموعات عملية في الحركة. فهو يرسل المعلومات الملقم مشيرا إلى الدليل ، والمجموعة الاستشارية لاندونيسيا للنص المناسب لتشغيل الإجراء. وفيما يلي تسلسل الأحداث :

1. نقطة لرابط نصي العبارة بنفس الطريقة يشير إلى أي وثيقة أخرى على الخادم. المستعرض طلبات هذا العنوان من ملقم تماما كما أن أي وثيقة أخرى.

 2. الخادم يتلقى الطلب، وتلاحظ أن النقاط على رابط نصي (استنادا إلى موقع الملف أو على أساس توسيع نطاقه، اعتمادا على نوع الخادم)، وينشط هذا البرنامج النصي.

3. النصي ينفذ بعض الإجراءات على أساس مدخلات من المتصفح (على سبيل المثال ، الاستعلام عن قاعدة بيانات ، وحساب قيمة ، أو استدعاء بعض البرامج الأخرى على النظام)

 4 .تنسيقات النصي النتيجة بطريقة الخادم يمكن أن نفهم. 5. يتلقى الملقم النتيجة من السيناريو ويمر على العودة إلى المتصفح ، الذي صيغ ويعرضها للقارئ. CGI يستخدم على نطاق واسع على شبكة الانترنت ، وربما سيستمر لبعض الوقت في المستقبل. ومع ذلك ، أدوات جديدة وعد لفتح الأبواب أمام وسائل أكثر تطورا التعبير والاتصال ، مع التفاعل على شبكة الانترنت إلى مستوى آخر.

فلاش فلاش
آخر أداة تستخدم على نطاق واسع هي فلاش من أدوبي ، وشركة فلاش للرسوم المتحركة والتأليف برنامج وضع خصيصا للاستخدام على الشبكة و مشاهدة الرسوم المتحركة. فلاش يتطلب البرنامج المساعد ، وهو برنامج حاسوبي صمم خصيصا للعمل مع برنامج موجود ، في هذه الحالة ، ومتصفح الويب الخاص بك. المقابس فلاش في متصفح الويب الخاص بك وتلعب الرسوم المتحركة جزءا لا يتجزأ من على صفحة الويب. يأتي المتصفح انترنت إكسبلورر ، فايرفوكس وسفاري الكل يدعم فلاش والإصدارات الأخيرة من مشغل فلاش. إذا لم يكن لديك بالفعل ، يمكنك تحميل البرنامج من موقع أدوبي. وبمجرد تثبيت ذلك ، يمكنك زيارة قائمة متنامية بسرعة من مواقع عرض فلاش.

جافا جافا الشعار
على الرغم من فلاش يمثل معلما آخر لشبكة ويب العالمية ، وانفراج حقيقي في الوسائط المتعددة التفاعلية وتقديم المحتوى هي لغة برمجة جافا ودعا. التي وضعتها شركة صن مايكروسيستمز ، وشركة ، وهذا قوي وجوه المنحى لغة البرمجة جافا يستخدم متصفح الويب لتشغيل التطبيقات التفاعلية. يتم تنشيط جافا من قبل أتش تي أم أل بعلامة خاصة. وخلافا للسكريبتات النصية ، والتي تتطلب معلومات عن خادم لتشغيل التطبيقات أو مدخلات العملية ، جافا يتيح للمطورين لإنشاء المحتوى التي يمكن تسليمها إلى وتشغيل من قبل المستخدمين على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم. هذا البرنامج يدعم كل ما من المبرمجين يمكن حتى الحلم، من جداول البيانات والبرامج التعليمية للألعاب التفاعلية والرسوم المتحركة. ويمكن لتطبيق جافا أن يعمل على صفحة على شبكة الإنترنت في الانخراط بشكل كبير. بدلا من تقديم مجرد النص والصوت والصور، أو الفيديو، وصفحة جافا عروض مكانا للعب والتعلم والتواصل والتفاعل مع الآخرين. جافا تتحول صفحة على شبكة الإنترنت في برنامج نظام التسليم. كيف تعمل؟ جافا يجعل جافا تمكين المتصفحات "الذكية" كافية لتفسير وتنفيذ المحتوى ، بدلا من الاعتماد على خدمة لتوفير المعلومات وظيفة. عند تحميل صفحة الويب التي تحتوي على العلامة هايبرتكست خاصة تعرف باسم "الوكالة" ، المستعرض جافا تمكين يعلم أن نوعا خاصا من برنامج جافا صغير يسمى مقترن تلك الصفحة. المستعرض ثم تحميل ملف من المعلومات التي تصف تنفيذ هذا التطبيق الصغير. تتم كتابة هذه المعلومات في ملف ما يسمى byte codes. المستعرض يفسر هذه byte codes ويدير لهم بمثابة برنامج قابل للتنفيذ على جهاز الكمبيوتر الخاص بالمستخدم. كل هذا يحدث التحميل والتنفيذ تلقائيا. عندما يطلب المستعرض صفحة على شبكة الإنترنت ، وهنا ما يحدث :
1. يتم إرجاع أتش تي أم أل المستند إلى المتصفح الخاص بالمستخدم. وتتضمن الوثيقة العلامة الوكالة، والذي يعرف بالصغير.ة
 2. يتم نقل بايت كود الصغير المقابلة لجهاز الكمبيوتر الخاص بالمستخدم. كان هذا بايت كود إنشاؤها مسبقا من قبل مترجم جافا باستخدام رمز مصدر ملف جافا لهذا التطبيق الصغير.
 3. جافا متصفح على المضيف للمستخدم يفسر byte codes وتوفر شاشة العرض.
 4.قد يكون المستخدم المزيد من التفاعل مع الصغير دون تحميل مزيد من خادم الويب الموفر. وهذا لأن بايت كود يحتوي على كافة المعلومات اللازمة لتفسير الصغير. حتى الآن ، بدلا من الخادم الحوسب

للمزيد اقرأ:
كيف تنشئ موقعك الخاص لألبوم صورك

 كيف تنشئ موقعاً خطوة بخطوة

 
انشاء موقع
الإعلان
الربح
بحث