الجمعة, 2017-12-15, 3:23 AM
انشاء موقع
قائمة الموقع
أصدقاء الموقع
لنبدأ معاً
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0

الترويج: الكلمات الدلالية


تشكيل كلمات الموقع الدلالية

قبل أن تبدأ بتشكيل الكلمات الدلالية للموقع، لابد أن تحدد الكلمة التي ترغب بترويجها. ماهي الكلمة المفتاحية أو الجملة المفتاحية? مثلاً.: "انشاء موقع" أو "أنشئ موقعك الخاص" أو "أنشئ موقع مجاناً" – هذه عينات من طلبات المستخدمين الذين يبحثون عن بناء المواقع
إذا كانت معلومات البحث عن بيع شقق،فالكلمات الدلالية التالية سيتم استخدامها: "بيع شقق" أو "شقق للبيع". أعتقد أنك فهمت....

الطلبات ممكن أن تكون ذات طلب عالي،طلب متوسط، و طلب منخفض. مثلاً. الطلبات العالية هي التي تم البحث عنها من قبل أكثر من  10000 شخص في الشهر. الطلبات المنخفضة تطلب نادراً (300 شخص في الشهر أو أقل)، والطلبات المتوسطة هي بشكل ما في المنتصف:)

الطلبات الكمرتفعة تتطلب الكثير من المنافسة، لذلك فمن الصعب أن تكون في المقدمة، والطلبات المنخفضة لن تجلب الكثير من الزوارs. لذلك يتوجب علينا أن نمسك العصا من المنتصف.

طلب مفتاحي مثالي = طلبات بالحد الأقصى (شهرة) بمنافسة بالحد الأدنى.

كقاعدة، كل موقع تم تحسينه بكلماته المفتاحية (أو جمل).ومجموعة هذه الكلمات أو الجمل تسمى الكلمات الدلالية.

المهمة 1– للعثور على طلبات مفتاحية للصفحة الرئيسية  كون فرصتها كبيرة في الوقوع في محركات البحث. ثم تفعل بشكل مماثل للصفحات الأخرى التي تريد الترويج لها.كنتيجة فإن الكلمات الدلالية لموقعك سوف تزيد/تتسع كلما زاد الطلب

عادةً كل صفحة يتم تحسينها بإضافة 1-3 طلبات مفتاحية. اذلك إذا أردت إنشاء  30 طلب مفتاحي، فيجب عليك إنشاء 10 صفحات – صفحة لكل 3 طلبات.

منهجية تشكيل الكلمات الدلالية

تشكيل الصفحة الأولية لقائمة الطلبات
أدرس المعلومات على صفحة الويب وفكر باي طلبات ستبحث عنها. اسال أصدقاءك، أقاربك، معارفك، عن نفس الشيء. لاختصار أنت تحتاج  لتشكيل الطلبات المبدئية التب ستتشكل في المستقبل.
2.  توسيع و تصحيح القائمة بمساعدة الخدمات الإحصائية.
الآن عندما نملك تقريباً الطلبات، استخم خدمة إحصائية غوغل - و لتصحيحهم
هذه الخدمات سهاة الاستخدام: أدخل العبارة المفتاحية التي تريد تفحصها، ومن ثم فستظهر النتائج التي يستخدمها الناس عند البحث. تستطيع أيضاً تحليل الكلمات المفتاحية بالمناطق، اي فحص شهرة عبارة معينة في منطقة معينة.

حذف الطلبات الغير ضرورية.

بعد أن تكون قد كتبت كل الطلبات من خدمة الإحصائية، تخلص من الطلبات ذات المنافسة العالية ( سيكون من الصعب جداً ترويج موقع بهكذا كلمات)، أو على العكس لديه شهرة قليلة جداً ( لا معنى للتحسين لهكذا طلب).

العوامل التي تساعدك على تقييم المنافسة التقريبية لطلبات البحث
 1. أكثر الصفحات الرئيسية تصل لها بواسطة الطلب، يعني منافسة عالية.
2. أكثر الصفحات ذات الكلمات المفتاحية في عنوان الصفحة تظهر، المنافسة عالية.
3. أغلب الروابط الخارجية للمواقع المنافسة تكون بواسطة الطلب، أصعب شيء أن تلنافس معهم. (بطريقة غير مباشرة تستطيع رؤية ذلك من ترتيب الصفحة، البيانات قريبة جدا).
4. اغلب الصفحات المفهرسة، لديها نوعية أفضل من ولذلك من الصعب سيكون المنافسة معهم.
5. وأخيراً، يجب عليك الانتباه لإدراج الصفحة في DMOZ ، حيث أن المواقع ذات النوعية الجيدة مدرجة فيه
الآن حيث قمت باتحديد الكلمات الدلالية، لابد عليك من فعل التحسين الداخلي والخارجي للصفحات طبقاً لهذه العبارات.
حظاً سعيداً!



انشاء موقع
الإعلان
الربح
بحث