الخميس, 2017-08-17, 12:32 PM
انشاء موقع
قائمة الموقع
أصدقاء الموقع
لنبدأ معاً
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
التحسين الخارجي للموقع ومحركات البحث

الهدف من التحسين الخارجي الحصول على أكبر عدد من الروابط لموقعك من المواقع (الخارجية) الأخرى. الموضوع الأقرب إلى موقعك وأفضل المواقع هي أفضلها جودة.
ماهو السبب في ذلك؟ لأن إذا ارتبطت المواقع الأخرى بك، فهم بطريقة أو بأخرى ينصحون بموقعك، ولذلك فمكانتهم عالية في محركات البحث. ونوعية  التوصية تتعلق بنص الرابط، لذلك من الضروري أن يكون نص الرابط يحتوي على كلمات مفتاحية بواسطتها تحسن موقعك. من أجلك ولكي تفهم تاثير الروابط أفضل، فلنر اشياء مماثلة من الحياة العامة.
مثال. إذا قال 10 أشخاص أن مطعماً ما جيدجداً، طعام طتزج و خدمة ذات جودة عالية، بعدها إذا قررت الذهاب إلى المطعم فإحتمال كبير أن تذهب إلى ذلك الذي نصحوك به. وإذا قال لنا 100 شخص أن ذلك المطعم جيد جداً فلن نشك أبداً في جودته.
ملخص: روابط كثيرة، موقع أفضل.
 الآن تخيل أنك تحتاج لإكمال بعض الوثائق و لا تعرف كيف يتم ذلك. لكن لديك صديقاتن: الأول قانوني محترف يتعامل كل يوم مع الوثائق، الثاني مدرس تربية رياضية في المدرسة. نصيحة من ستتبع؟ أعتقد أن الجواب واضح...
ملخص: الموضوع الإقرب هو الأفضل
 و بالمثل. تخيل أنك تمارس نوعاً من الرياضة، ولتكن الملاكمة مثلاً.  في أحد  التدريبات جربت تسديد ضربة لشريكك، فقال لك أنك سددتها بطريقة خاطئة. سألت المدرب فقال لك أنك سددتها بطريقة احترافية. فكلمات من بالنسبة لك ستكون ذات قيمة أعلى، المدرب أم الشريك؟ أعتقد أن الجواب واضح...
ملخص: المواقع ذات التصنيف الأعلى هي التي لها مكانة أكبر في محركات البحث
يجب عليك أن تعلم ان الروابط ذات الجانب الواحد هي ذات وزن أكبر ، أي عندما يضع أحد ما رابط على موقعك بدون رابط عودة. باستثناء المواقع ذات المهام المعينة، تستطيع تبادل الروابط كما تريد.
الآن سأشرح كيف تستطيع إيجاد روابط لموقعك. هنا بعض الطرق:

1. الاشتراك في فئات الموقع
طبقاً لمصادر مختلفة هناك أكثر من 1000 إلى 10000 فئة حيث يمكنك إضافة موقعك. كل يوم عشرات الفئات تظهر وإخرى تزول. تستطيع إضافة موقعك بنفسك (تأخذ وقتاً طويلاً) أو استخدم الخدمات المختصة.

2. الاشتراك بكاتالوجات المقالات
هناك العديد من الكاتالوجات التي يمكن أن تنشر مقالك. المقالة يجب أن تكون  مكتوبة إما  بصيغة HTML أو بصيغ نص. تستطيع أن تجد أكثر من 1000 من هذه الكاتالوجات.

3. الاشتراك بكاتالوجات النشرات الصحفية
 مثل مبدأ  كاتالوج المقالات، لكن عدد كاتالوجات النشرات الصحفية أقل بكثير، وشكل التسجيل يختلف.

4.  لوحة الاعلانات
هناك أيضاً لوحات إعلان مختلفة و مجانية حيث تستطيع غضافة إعلان، مع رابط إلى موقعك. كقاعدة الإعلان يثبت هناك لفترة من الزمن، لذلك يجب عليك إعادة الإجراءات كل مرة من الزمن.

5. المنتديات، سجل الزوار، المدونات
سجل في منتدى، مدونة، سجل زوار  التي مواضيعها قريبة لموضوع موقعك واترك تعليقات برابط على موقعك. لكن تجنب السبام - اكتب تعليقات مفيدة فعلاً، وستبقى طويلاً.

6. إضافة أخبار إلى مواقع متخصصة
هناك مواقع أخبار تسمح بإضافة أخبارك الخاصة حيث تستطيع إدخال رابط موقعك.

7. تبادل الروابط ذات المواضيع المتشابهة
اعثر على المواقع ضات المواضيع القريبة لموقعك، قم بالاتصال بمدير الموقع واعرض تبادل الروابط. تستطيع أيضاً تبادل المقالات الحاوية على روابط.

8. المسابقات، الجوائز، المكافآت
طريق جيد للحصول على الروابط لموقعك البدء  ببعض المسابقات مع الجوائز إلخ. هذا سوف سيتحوذ على اهتمام الزوار و سخبرون أصدقاءهم بهذا..إلخ. بعد ذلك رابط موقعك سيظهر على المنتديات، المدونات إلخ. حيث يناقش الناس مثل هذه الأمور.

9. محتوى ممتع، مفيد و فريد
إملأ موقعك بمحتوى ممتع، مفيد و فريد، وأؤكد لك بعد قليل من الوقت ستحصل على العديد من الروابط، اي أن الناس سينصحون بمعلوماتك، لأنها ذات جودة عالية.

10. شراء الروابط في خدمات تبادل الروابط
أحد أكثر الطرق فعالية هو شراء الروابط في خدمة تبادل روابط مختصة. هناك أيضاً خدمات التي تؤمن اشتراك مدفوع للمقالات ( مع رابط على موقعك).
هناك ربما العديد من الطرق الأخرى للحصول على روابط خارجية للموقع، لكن الطرق أعلاه أساسية وهي عادة كافية.حظاً سعيداً مع الروابط الخارجية

انشاء موقع
الإعلان
الربح
بحث